المدونة

مزايا شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وكيف تختار الشركة المناسبة لك

مزايا شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وكيفية اختيار الشركة المناسبة لعملك

في سوق تتزايد فيه المنافسة، هناك طلب كبير وبحث دائم وبشكل متزايد من أجل تعاقد مع شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

 

لان جميع المؤسسات والشركات التجارية أدركت ان تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وإنشاء المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني بجميع أنواعه هو المستقبل فكل شركة أو مشروع لن يستخدم هذه الإمكانيات سيحكم على نفسه بالفشل عاجلا أو آجلا.

 

فلكي تنمو الشركات وتطور أعمالها التجارية تحتاج أولا إلى تصميم موقع الكتروني عالي الجودة بعد ذلك إذا رغبت هذه الشركة في مواصلة نموها، فيمكنها التفكير في تصميم خاص بها من أجل ان توسعة قاعدة عملائها لتحقيق أهدافها التجارية عبر مضاعفة أرباحها.

 

وذلك لان أغلب الأشخاص اصبحوا أكثر ارتباطا بهواتفهم ويقضون فيها أغلب اوقاتهم بل وأصبحوا يتسوقون من خلالها فقط.

 

الشيء الذي فهمه البعض وسارع إلى تصميم تطبيق جوال كي يستفيد من الأرباح الضخمة التي يولدها ملايير البشر الذي يستعملون الهواتف الذكية جراء تصفحهم للمواقع واستخدامهم للتطبيقات سواء من خلال مشاهدتهم للاعلانات أو التسوق من المتاجر الالكترونية أو شراء التطبيقات المدفوعة وإجراء عمليات شراء داخلها وغيرها من الطرق التي تشكل مصدر ربح لأصحاب ومصممي تطبيقات الهواتف الذكية.

 

نتيجة لذلك يزداد كل يوم الأشخاص والشركات الذين يريدون تصميم تطبيقهم الخاص للاستفادة من تلك الأرباح بدورهم فيبحثون عن شركات تصميم تطبيقات الجوال كي تتكفل لهم بالأمر وتنزل أفكار مشاريعهم إلى أرض الواقع عبر تطبيق جذاب واحترافي.

 

نود ان نقدم لك نصيحة بهذا الخصوص وهي أنه عندما تريد انشاء تطبيق ما لمشروعك، عليك ان تضع في اعتبارك سلسلة من الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لجعل هذا المشروع حقيقة.

 

وأهم هذه الخطوات هو التفكير في الاستعانة بوكالة أو شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، مما سوف يسمح لك بإنشاء تطبيق احترافي سهل الاستخدام وذو جودة وكفاءة واداء عالي لانك لن تستطيع تصميمه بنفسك بهذه الصفات الضرورية لنجاحه إلا إذا كنت مصمم محترف.

 

لكن قبل اختيار شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بك، عليك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

ماهي مزايا شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية؟

ولماذا تحتاج إلى وكالة تصميم تطبيقات الهاتف اصلا؟

وكيف تختار افضل شركة تصميم تطبيقات الجوال؟

 

مزايا التعاقد مع شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

 

من أجل تجنب النفقات غير الضرورية واضاعة الوقت وما يرافقه من تعب وضغط وتوتر أثناء إنشاء تطبيقات الجوال احترافية، فإن أحسن طريقة لتصميم التطبيق هي الاستعانة بوكالة أو شركة شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية أو مصمم تطبيقات محترف معتمد.

 

وفيما يلي أهم خمس فوائد لتكليف شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بإنشاء تطبيقك الخاص.

 

  1. انخفاض التكاليف

 

إن وجود واحد أو أكثر من مصممي التطبيقات ضمن عمال شركتك الدائمين سوف يرفع تكاليف تصميم التطبيق الخاص بك كما أنه سيبقى عبء على شركته عبر راتبه الثابت حتى ولو لم يعمل أي شيء لعدم وجود حاجة لذلك في فترات معينة وهذا ما سوف تتجنبه عند الاستعانة ب شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

 

لانه من الأفضل دائمًا الاستعانة بمصادر خارجية لهذه الأنواع من المهام المؤقتة بدل توظيف مصمم خاص بالشركة أما القول بمراقبة المصمم الخاص بالشركة للتطبيق فهو امر مردود عليه لان أي شركات تصميم تطبيقات الجوال المحترفة تتضمن أعمالها متابعة أداء التطبيق وحل المشاكل التي تواجهه وتحديثه فهي تبقى تقدم خدماتها طول فترة حياة عمل التطبيق أي إلى ان تقرر أنت إنهاء العمل به.

 

كما أنه من السهل العثور على شركة تصميم تطبيقات الهواتف في السوق يمكنها بناء تطبيقك بأعلى جودة ممكنة.

 

ما عليك إلا ان تجعل فكرة فكرة مشروع تطبيقك واضحة وان تنقلها إليها بكل التفاصيل الممكنة لتقوم بتحويل هذه الفكرة إلى التطبيق الذي تتخيله وتتمناه حيث سوف يساعدك هذا القرار على خفض فاتورة تكاليفك.

 

  1. تعيين متخصص في مشروعك وتصميم تطبيق خصيصا لك

 

إذا قمت بالاستعانة بوكالة تصميم تطبيقات الجوال، فيمكنك أن تطمئن إلى أن تطبيقك سيكون جيدًا منذ البداية حيث يتم تعيين فرد متخصص من هذه الوكالة في نفس فئة تطبيقك الخاص ما سوف يساعدك على الانطلاق انطلاقة صحيحة.

 

لان التخصص والتجربة في شيء ما تضمن لصاحبها جودة وكفاءة عالية في فعل ذاك الشيء أكثر من غيره من أصحاب التخصص العام في برمجة التطبيقات كما يفعل بعض مصممي التطبيقات المستقلين الذين يدعون ان لهم القدرة على انشاء أي تطبيق لكن تأكد أنهم لا يتقنون أي شيء.

ما يعني المتخصص المسؤول عن تطوير مشروعك سوف يضمن لك رؤية وتصور أولي أفضل عما سيكون عليه التطبيق على الفور لأن له من الأفكار بهذا الشأن ما بكفي لتكون له قوة اقتراحية هائلة لاعطاء أفكار ونماذج اولية حول مشروعك.

 

ثم بعد ذلك سوف يعطيك تصور أكثر شمولا وجودة عكس غير المختص فسوف يطلب وقتا ليبحث عن كيفية تصميم ذاك التطبيق عبر تحليل التطبيقات التي تندرج ضمن فئته كي يقلده ما سوف يغير هي واجهة المستخدم أي تغيير الألوان والمظهر العام فقط.

 

أما المصمم المختص المعين من شركة انشاء تطبيقات الهاتف فسوف يصمم تطبيق خصيصا لك لا يوجد ما يشبهه في سوق التطبيقات من البداية إلى النهاية دون تقليد ويتناسب مع فكرة مشروعك كما سوف يقوم بالتأكد من أن التطبيق المعروض عليك من طرفه سيتوافق مع فكرتك واحتياجاتك ليدخل عليه تحسينات ويطوره أكثر لأنه يمكن له أن يغير فكرتك الأولية ويطورها اكثر ولكن سوف يغيرها دائمًا بشكل إيجابي إلى أفضل مما كانت عليه.

 

 حيث لن يكون له مشكل في ذلك فهو سوف يكون على معرفة تامة بالتأكيد كيفية إنشاء نوع التطبيق الذي تطلبه وبرمجته من أول سطر برمجي إلى آخر سطر.

 

كما يمكن أن ينبهك أيضًا إلى نقاط القوة والضعف بالإضافة إلى ذلك سوف يقدم لك أيضًا نصائح وتحسينات ربما لم تفكر بها  ستساعدك على نجاح التطبيق الخاص بك أكثر وسوف تفرحك.

 

  1. سيكون المنتج النهائي بجودة عالية

 

عندما تتعاقد مع شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لتطوير تطبيقك، فإنك تضمن منتجًا احترافيا عالي الجودة وفائق الأداء.

 

حيث لا يعد إنشاء تطبيق بدون معرفة حقيقية أمرًا مشابهًا لقيام خبير بتطويره من البداية لانه سوف يجعله يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ما سوف يساعدك على تلميع عملك أو شركتك وعلامتك التجارية.

 

لان التطبيق هو امتداد لعملك أو شركتك فجودته من جودة علامتك التجارية فإن كان جيد ستزداد جودة هذه العلامة وسوف يزيد وعي العملاء وارتباطه بها أما إذا كان سيء سوف يقلل من قيمتها عند عملائك وربما سوف يقفون التعامل معك ويتوجهوا إلى منافسيك فعدم تصميم تطبيق أفضل من تصميم تطبيق سيء.

 

فعندما تنشئ تطبيقًا فهدفك أنه سيكون مفيدًا لعملائك وألا يواجه الشخص الذي يقوم بتنزيل التطبيق أي مشكلة في استخدامه وهذا مضمون من خلال جودة المنتج فقط لذلك عليك الحرص على توفر هذه الجودة في تطبيقك الخاص.

 

4- توفير الوقت

بمجرد أن تقوم بتكليف شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لتطوير تطبيقك ستكون تركه في أيادي أمينة حيث يمكنك أن تترك أمر التطبيق جانبا وتركز على باقي أعمالك كي لا تتشت جهودك مل سوف يتيح لك تخصيص وقتك لأي مهمة أخرى في الشركة لادائها بتركيز وكفاءة عالية.

 

سيكون لديك إجتماعات بين الحين والآخر مع مصمم التطبيق لتعلم مسار إنشاء التطبيق الذي طلبته وما هي الأمور التي تم إنجازها وكيف تم ذلك والمرحلة التي وصل لها في التصميم وما سوف يتم.

 

ومن أجل ان تطمئن على حسن سير أعمال التصميم إذا لم يعجبك شيء يمكنك في أي وقت ان تطلب تعديله وتكييفه لتحقيق النتيجة التي كنت تبحث عنها منذ البداية.

 

  1. السرية وتأمين المدفوعات

 

في بعض الأحيان نخشى مشاركة فكرتنا مع الآخرين خوفا من تقليدها ومنافستك بها أو توثيق من طرف من اخبرته عنها كانها فكرته الخاصة وبالتالي سرقتها منك ولا يصبح بإمكانك الاستفادة منها بل سيتم متابعتك إذا فعلت بدعوى حقوق الملكية وهذه من أخطار التعامل مع مصمم مستقل أو مع شركات تصميم تطبيقات الجوال غير القانونية.

 

لكن عندما تتعاقد مع شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية احترافية وقانونية لا تخف من شرح نوع التطبيق الذي تريده للمصمم الخاص بها، حيث يجب أن تدرك أنك بحاجة إلى توقيع وثيقة سرية أو خصوصية منذ البداية وبالتالي لا أحد يستطيع أن يسرق فكرتك منك.

 

بالإضافة إلى ذلك قد تكون لديك شكوك حول المدفوعات عند التعامل مع شركة تصميم تطبيقات الجوال التي تعمل اونلاين لكن لا تقلق يوجد حاليًا العديد من الطرق لتأمين المدفوعات مثل بايبال فالآن يكاد يكون من المستحيل على المطور خداعك لانه حتى وان دفعت له من البداية يمكنك استعادة اموالك المدفوعة إذا لم يوف بالتزاماته عبر فتح شكاية في بايبال وهي غالبا ما يقف بجانب من دفع المال كي يعيد له أمواله ان رأى أنه قد تم المس بحقوقه من قبل الطرف الثاني.

 

كما أوضحت من قبل، عادة ما يتم الاتفاق على السعر وتاريخ تسليم المشروع النهائي قبل تنفيذه بعد ذلك لا ينبغي أن يختلف التاريخ المحدد سلفا وتاريخ التسليم النهائي بشكل مفرط لانه يعد أيضا إخلال بالتزام.

 

وعلى العموم يجب عليك عند البحث عن شركة تصميم تطبيقات الهاتف لإنشاء تطبيقك التأكد أنها تتوفر على كل هذه المزايا كما يجب عليك ان تتبع النصائح التي سوف نقدم لك في الفقرة القادمة لاختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية والعالم العالم العربي التي تناسب عملك وتلائم جودتها توقعاتك.

 

كيفية اختيار شركة تصميم تطبيقات الجوال المناسبة لاعمالك

 

بعد اتخاذ قرار بتعيين وكالة لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، فإن الخطوة الثانية تتمثل في اختيار الوكالة المناسبة.

 

يجب أن تعلم أن جميع شركات تصميم تطبيقات الجوال مختلفة فيما بينها ولديها خصائص محددة تسمح لنا كي نميزها عن غيرها من المنافسين لاختيار أفضل ما يناسبنا.

 

ستجد أدناه بعض الصفات الأساسية لشركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الاحترافية وقبل التعاقد معها تأكد من أنها تتمتع بهذه الصفات وأنها تناسبك  وقادرة على توفير متطلباتك.

 

1- كفاءة

 

الكفاءة هي أحد الأشياء المهمة الواجب أخذها بعين الاعتبار عند الاستعانة ب شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يتعين على الوكالة أن تنتج عملًا جيدًا يحقق النتائج المرجوة منه في اقرب الاوقات.

لذلك اختر وكالة تسند مشروعك إلى الفريق الأنسب والمتخصص في نفس فئة تطبيقك حسب تجربتها وخبراتها من أجل زيادة معدل الكفاءة.

 

قد يبدو لك في التعاقد مع شركة إنشاء تطبيقات الجوال زيادة في المصاريف ما قد لا يكون الحل المفضل بالنسبة لك ولا الأكثر جاذبية ومع ذلك بمجرد اطلاق التطبيق وتحقيق الأهداف المرجوة لن تندم على هذا الحل لكن تذكر انها يجب ان تكون ذات كفاءة عالية اولا وقبل كل شيء فإذا كانت كذلك فان المشروع سوف يستمر بضعة أشهر فقط وستستفيد مالياً وتجني أرباحا تضاعف التكاليف التي صرفتها.

 

حيث يمكنك تحقيق ذلك بسهولة إذا ما تم تصميم تطبيق بالمواصفات التي طرحنا في موضوع “افضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية على الإطلاق” والذي تحدثنا فيه عما تقدر على تصميمه وفعله هذه الشركة، والخطوات الأساسية لتصميم تطبيق احترافي ونصائح لجعله فائق الجودة وإحصائيات حول جمهور التطبيقات والتطبيقات الشائعة وغيرهم الكثير والتي يمكن استغلالها لاختيار التطبيق الناجح.

 

2- الخبرة والمعرفة

 

اثنان من أهم النقاط في اختيار شركة إنشاء تطبيقات الهاتف المناسبة هما الخبرة والمعرفة  فليست كل شركات تصميم تطبيقات الجوال  متخصصة في كل المجالات وفئات التطبيقات.

 

لذلك من المهم أن تؤخذ في الاعتبار الخبرة والمجال الذي تتخصص فيه الوكالة واذا كانت متخصصة في كل المجال تاكد أنها سوف تعطي مشروعك لمصمم خبير بفئة تطبيقك.

 

ألق نظرة على المشاريع المنجزة سابقًا من طرفها لمعرفة جودة تصميم تطبيقات عملائها.

 

تذكر أن هناك عدة أنواع من التطبيقات فإذا كنت تتعامل مع شركة ذات جودة عالية، فلن يواجه خبراءها المسؤولون عن مشروعك مشكلة في تصميم أي نوع من تطبيقات الهاتف المحمول بشكل مثالي للغاية.

 

3- تناسب قيمة التصميم مع المال المدفوع.

 

يتعين عليك اختيار شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية احترافية قادرة على تقديم خدمة مفيدة ذات قيمة عالية ومناسبة لك و لميزانيتك لتوفر لك أفضل الحلول وأكثرها توفيرا للتكلفة.

 

أخبرها عن الفكرة التي تمر عبر رأسك بأكبر قدر ممكن من التفاصيل وسوف تعين لك مصمم واقتراحات قيمة بما يناسب مشروعك حيث تعمل على زيادة السعر حسب إحتياجات ومتطلبات العملاء من خلال توفير باقات خدمات متنوعة وميزانيتها ولا تنسى توثيق الاتفاق فيما بعد على تقدير للسعر مهلة الإنجاز لتسليم لمشروع كي لا يتم الإخلال بذلك والطلب منك اداء تكاليف اضافية طارئة وغيرها من الحجج لطلب أموال أكثر فالشركة مسؤولة على تقديرها لمبلغ انجاز لمشروع والوقت الكافي لانجازها.

 

4- التواصل

 

على شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ان تلعب دور الوسيط بينك وبين مصمميها، لذا فإن التواصل الجيد والشفافية ضروريان من أجل تظافر الرؤى والجهود للخروج بالنتيجة المرجوة.

 

حيث يجب أن تتاح لك إمكانية التواصل مباشرة مع فريق المطورين أو المصمم الذي اختارته الوكالة لتصميم موقعك.

 

من ناحية أخرى يجب أن تدعمك الوكالة طوال عملية تطوير المشروع لمساعدتك والإجابة على أسئلتك المستقبلية ومساعدتك بالمشورة والحل الصحيح للمشاكل والاخطاء التي قد تواجه عمل واداء التطبيق طوال فترة عمله.

وافضل شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية التي تتوفر فيها كل المزايا والصفات التي ذكرنا هي شركة داتا تايم المتخصصة في تصميم تطبيقات الجوال والمواقع الالكترونية فنحن عندما اردنا كتابة هذا الدليل لحضراتكم كتبناه بالمقاس عما يتوفر في شركتنا وما نحن قادرون على فعله وتوفيره لكم بالاضافة الى ما راينا انكم بحاجة اليه.

مع وجود عدة مزايا وصفات اخرى بالطبع تتوفر فينا فضلنا عدم ذكرها كي لا يطول المقال بحيث نترك لكم امر اكتشافها بتواصلكم معنا.

Open chat